الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

سوريا تبحث طرد الارهاب من بلادها


كتب: أحمد أسامة
تناولت وسائل اعلام سورية ما يحدث في اراضيها من مشاكل كثيرة منها الثروات الطائلة نتاج الدموية والإجرام الذي مارسه النظام الحاكم على الشعب الذي قتل منه مئات الآلاف وشرد نصفه بعدما أفرزت الحرب على الشعب السوري، أمراء كثرا وقالت صحيفة المرصد السوري ان الحرب علي سوريا ابرزت اسم “خضر طاهر المعروف بـ أبو علي خضر” خلال الأشهر الأخيرة كواحد من أثرياء الحرب الجدد في سوريا والذي يمتلك نفوذاً كبيراً وسطوة أمنية نظراً لارتباط اسمه بأسماء النظام الحالي.
وتردد اسم أبو علي خضر” أو ذراع أسماء الأسد كما بات يعرف على ألسنة تجار دمشق (تجّار أجهزة الهواتف الذكية) عندما وصلتهم تهديدات بعدم شراء أي هاتف محمول إلا عن طريق شركة إيماتيل مع تهديدات بمصادرة الأجهزة التي تُشترى من غير الشركة.
وفي الفترة الأخيرة، انتشرت بكثرة تجارة المخدرات في سوريا وتهريبها بين المحافظات السورية، فقد كشف حادث سير وقع على طريق حمص طرطوس عن كميات كبيرة من المواد المخدرة كانت مخبأة داخل سيارة.
وقالت إذاعة (شام إف إم)، إن “سيارة من نوع (بيك آب) محملة بكمية كبيرة من مادة الحشيش المخدر تدهورت بالقرب من جسر الزارة على طريق (حمص – طرطوس)، ما أدى إلى وفاة شخص وإلقاء القبض على آخر كانا في السيارة”. وأضافت الإذاعة عبر صفحتها في فيس بوك، أن “كمية المخدرات التي ضبطت داخل السيارة هي ثلاثة ملايين حبة (كبتاغون) مخدر، ونحو طنّين من مادة الحشيش المخدر”.
وقد كشف الخبراء، عن المتورطين في شحنة المخدرات والحشيش التي كشف أمرها بعد حادث مروري على طريق حمص طرطوس، وأكدوا أن الشحنة تعود لـ”أبو علي خضر” وعدد من شركائه أبرزهم “وسيم”وبحسب الخبراء، فإن خط التهريب من لبنان عبر حمص وطرطوس واللاذقية تابع لسيطرة وسيم الأسد وفهد خير بيك وعلي مهنا، ونوح زعيتر من الجانب اللبناني بالشراكة مع أبو علي خضر ممثلاً عن مكتب أمن الفرقة الرابعة.
ويضيف الخبراء، إلى أن الشخص الذي ألقي عليه القبض (حسام الدين زريق) وشقيقه الذي قُتل بالحادث، وأنه لولا الحادث وانقلاب السيارة ومصرع شقيق حسام الدين لما تجرأ أحد على تفتيش السيارة التي مرت عبر العديد من حواجز النظام وأجهزته الأمنية. ويختم الخبراء المشرف على حواجز الفرقة الرابعة، وضابط أمن الفرقة متورطان بتسهيل نقل الشحنة التي وصلت من منطقة القصير عبر حمص باتجاه الساحل تمهيدا لتهريبها عبر أحد الموانئ.
يذكر أن وسيم الأسد المعروف بعلاقته القوية مع نوح زعير تاجر المخدرات اللبنانى يقدّم نفسه على أنه صاحب شركة أسد الساحل للاستيراد والتصدير والتخليص الجمركي والنقل حيث يقوم بتهريب وتجارة المخدرات تحت غطاء هذه الشركة مدعوماً من النظام الحالى

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله في لبنان ويعتمد خططاً للجبهة الشمالية

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله في لبنان ويعتمد خططاً للجبهة الشمالية

كتبت: تغريد نظيف أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن شن ضربات على أهداف تابعة لجماعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *