الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

احمد نور: نبهنا قبل مؤتمر المناخ باسبوعين.. وتوقعنا ما حدث من جلبه واساءة

كتب/ محمد راشد

قال الخبير السياسي, ورئيس مجلس ادارة جريدة وموقع “عيون المجلس”, أنه كان لزامًا علينا تنبيه الرأي العام المصري, لمحاولات الاساءة لمصر أثناء مؤتمر المناخ الدولي, والمعني بالتغيرات المناخية, وعندما طرحت رأيي تحديدًا قبل مؤتمر المناخ باسبوعين في مقال رأي بعنوان ( مؤتمر المناخ 2022 مسئولية دولة و “100 مليون مصري” ), قد نوهت عن ضرورة مسئولية الـ 100 مليون مصري, وكل الشعب المصري, تجاه إنجاح المؤتمر.

واستطر “نور”: “لقد كتبت تحديدًا أن التداخل السياسي من جانب بعض المناهضين للدولة المصرية من كيانات خارجيه وربما أفراد وكيانات في الداخل المصري, محتمل أن تفرز تحديات جديدة”, كما وأضاف “نور”: ” ربما لا تتعلق بالمؤتمر ذاته في مظهرها الخارجي وأنماطها, لكنها بكل تأكيد سوف تهدف لظهور المؤتمر بشكل غير منضبط, لهز صورة الإدارة المصرية والقيادة السياسية محليًا ودوليًا”.

وقد أوضح الأستاذ أحمد نور, بأنه قد يسعى هؤلاء لمحاولة إفشال مؤتمر المناخ, ومن المرجح أن تكون هذه المحاولات معنوية ضمنية, بالقدر الأول, لقدرة الجهات الأمنية والسيادية على تجنيب الحدث أي تجاوزات أو محاولات تجاوزات تتعلق بالأمن العام. ووجه “نور” الدعوة – منذ اسبوعان – للجميع بالتضامن والتشارك كلً من مكانه في دعم هذا الحدث والدفاع عنه حسب إمكانات ومكان كل مواطن مصري والأدوات المتاحة له.. تفاديًا ودرءًا آثار مثل تلك المحاولات.

جدير بالذكر, أن واقعة فعالية منظمة العفو الدولية, قد كانت محاولة واضحة لما حذر منه الأستاذ أحمد نور, الخبير السياسي المعروف, ورئس مجلس إدارة جريدة وموقع “عيون المجلس”.. وشهدت الأوساط الشعبية على وسائل التواصل الاجتماعي, وربما المنصات الصحفية والاعلامية, إثارة واضحة كانت أعلى من متابعة مؤتمر المناخ ذاته على المستوى المحلي.

مقال الأستاذ احمد نور كامل من هنا : مؤتمر المناخ 2022 مسئولية دولة و “100 مليون مصري”

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

محافظة بني سويف تطرح 7 قطع أراضي للبيع في مزايدة علنية ضمن خطة تنمية الاستثمار

محافظة بني سويف تطرح 7 قطع أراضي للبيع في مزايدة علنية ضمن خطة تنمية الاستثمار

كتبت: زينب محمد أحمد أعلن الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، عن إشراف اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *