السبت ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

pet .. رومانسيه الدم !!

1متابعه محمد أحمد ..

فيلم pet او حيوان اليف هو فيلم انتاج امريكي اسباني مشترك تاليف Jeremy Slater و اخراج Carles Torrens و بطوله Dominic Monaghan و Ksenia Solo
و تدور احداث الفيلم حول حارس حكومي في اماكن احتجاز الكلاب الضاله و الذي يقع في حب فتاه كانت زميلته في الثانويه مما يدفعه مهاجمتها له الي اختطافها و تبدا الاحداث تاخذ عده مفاجات و منحنيات متلاحقه .
في البدايه السيناريو كان النقطه و الحلقه الاهم في الفيلم فهو يحمل بين طياته نقاط ضعف و قوه الفيلم ففي عيوب السيناريو التي اثرت علي سير الاحداث و بناء العلاقات بين الشخصيتين الرئيسيتين هي عدم وجود خلفيه و اساس قوي للعلاقه التي تنشا بين الشخصيتين الرئيستين مما يدفع شخصيه البطل لتقديم كل التضحيات التى سوف يقدمها في سبيل شخصيه البطله فنحن امام علاقه ضعيفه للغايه لا تسمح بوجود مثل تلك التضحيات او الاصرار الذي نشاهده في تصرفات البطل فعلاقه الحب نشات فجاه و تطورت ايضا فجاه بالرغم من نفور البطله امامه الا انه يصر و لكن فجاه تتغير الامور لنكون امام علاقه معقده للغايه كان لابد من رسمها و بناءها بعنايه اكبر .
و لكن يحمل السيناريو في المقابل نقطه قوه قويه للغايه حيث تم بناء شخصيه البطله باحكام و تصميم بعض التفاصيل التي بررت و خدمت تصرفاتها و انفعالاتها و ايضا رسم مراحل تتطور الشخصيه و التى نراها باكثر من زاويه و بعد مختلف فنحن امام شخصيه مركبه و معقده نفسيا و لكن تم اهمال جزء من تاريخها و الذي اثر بدوره علي الدفع بالقول ان بعض تصرفات الشخصيه كانت مبالغ فيها و لكنها الشخصيه الاكثر نضجا في الفيلم .
ولكن بالنسبه الي شخصيه البطل فنجدها اقل نضجا و غير مكتمله البناء الدرامي حيث ينقصها تبرير لكثير من افعالها و لكن تشهد الشخصيه تحولا هاما في منتصف الفيلم تم رسمه بشكل جيد و كان هذا التحول من افضل مشاهد الفيلم
بالنسبه لفكره الفيلم فشكل السرد الذي اختاره المخرج كان موفقا و ثريا بالنسبه الي المفاجات و الاحداث و التى تغير من تفكير المشاهد و دائما تدفعه في اتجاه لم يكن يتوقعه و لكن كان لابد من ضبط ايقاع الفيلم في النصف الاول من الفيلم حيث كان الايقاع بطيئا و اخذ وقتا كبيرا تمهيدا للاحداث .
و فكره التضحيه من اجل الحب و الذي يقدمها الفيلم بشكل دموى للغايه و الرغبه في فعل اي شئ لمجرد انقاذ من تحب تم تقديمها بشكل جيد و سلس .
كان الاداء جيدا جدا من البطله ksenia solo و التى قدمت دورها بشكل جيد جدا و عبرت عن مراحل تطور الشخصبه و قدمت اداء هادئ في بادئ الامر ثم اخذ في التطور مع سير الاحداث لياخذ عده انفعلات و تعبيرات مختلفه اثرت علي المتلقي في زياده غموض الشخصيه و رغبته في فك شفراتها فكان الاداء مقنعا الي حد كبير .
و الاداء من dominic monaghan كان جيدا و في حدود الشخصيه و التي كانت تحتاج لان تكون اكثر ثراءا لكى تصبح اكثر عمقا كما هو المطلوب منها .
بالنسبه للاخراج فكان المخرج غير موفق في ضبط ايقاع الفيلم و لكن استطاع ان يعبر عن فكرته بشكل متميز و ملئ بالغموض مستخدما اضاءه مناسبه و بعض الحيل الاخراجيه مثل خروج شخصيه صديقه البطل من الفوكس كدليل علي عدم حقيتها و انها خياليه فكانت موفقه .
و ايضا تميزت بعض مشاهد الفيلم و الذي استطاع المخرج توظيف حركه الكاميرا المتوتره و السريعه مع الموسيقي المناسبه لوصف واحد من اهم مشاهد الفيلم و هى تحول شخصيه البطل و التعبير عن الصراع النفسي الداخلي للشخصيه
الفيلم لايعتبر رائعا للغايه و لكنه فيلم مفاجاه علي الاقل بالنسبه لي فلم اكن اتوقع ان يكون جيدا و لكن الفيلم جيد بالفعل.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

رحلت اليوم عن عالمنا الفنانة القديرة ناهد رشدى

رحلت اليوم عن عالمنا الفنانة القديرة ناهد رشدى

كتبت/ هاجر الديب لا تزال أصداء خبر وفاة الفنانة ناهد رشدى متواترة في الوسط الفني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *