السبت ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

كواليس الصفقة المليونية للأهلي المصري مع كوليبالي

1متابعه عمرو الديب ..
أنهى النادي الأهلي بنجاح صفقة اللاعب الإيفواري سليماني كوليبالي، مهاجم فريق كليمارنوك الاسكتلندي لكرة القدم، بعدما وقع اللاعب لمدة 3 مواسم ونصف الموسم مقابل مليون جنيه استرليني لناديه و400 ألف يورو سنويًا للاعب ليواصل الفريق الأحمر مسلسل صفقاته ذات القيمة المرتفعة بعد الجابوني إيفونا والنيجيري أجاي والتونسي علي معلول والغاني جون أنطوي.

ووفر مجلس الأهلي برئاسة محمود طاهر الملايين من الجنيهات لينجح في التفوق في سوق الانتقالات ويلبي طلبات الفريق الأحمر الفنية قبل انطلاق مشوار دوري أبطال إفريقيا.

ورغم حالة الفرحة التي تسيطر على جماهير النادي الأهلي بعد التعاقد مع كوليبالي بعد أيام من صفقة عمرو بركات صانع ألعاب فريق ليرس البلجيكي إلا أن هناك بعض التساؤلات الحائرة التي راودت بعض المتابعين خاصة في ظل قيمة الصفقة الباهظة التي أبرمها الأهلي لضم “الفيل الإيفواري” سليماني كوليبالي.

أبرز هذه التساؤلات التي تطارد مسؤولي النادي الأهلي رفضهم محاولات البعض لطرح اسم الإيفواري ديديه دروجبا مهاجم تشيلسي الإنجليزي الأسبق والذي يعد لاعباً حراً ولم ينضم لأي نادٍ إفريقي من قبل.

ورغم أن القيمة التسويقية حالياً لدروجبا تبلغ مليون يورو وفقاً لموقع “ترانسفير ماركت” العالمي وبالتالي الأهلي كان بمقدوره اجتذاب اسم كبير بقيمة دروجبا خاصة أن الأهلي يعاني في مركز رأس الحربة بشكل واضح بجانب أن دروجبا إضافة قوية للكرة المصرية والإفريقية ولو لعب لموسم واحد فقط سيكون خير دعاية للنادي الأهلي المصري بعد رحلة طويلة في الملاعب حول العالم سواء مع مارسيليا الفرنسي أو تشيلسي الإنجليزي أو شنغهاي الصيني أو مونتريال الأمريكي.

وفضل مسؤولو الأهلي ضم كوليبالي لكونه لاعباً سابقاً في نادي توتنهام الإنجليزي رغم أنه بلا بصمة مؤثرة ولم يلعب مع الفريق الأول في مباريات رسمية وتنقل بين عدة أندية ضعيفة في إيطاليا وإنجلترا واسكتلندا.

التساؤل الثاني والأهم أن اللاعب سليماني كوليبالي والذي خطف أنظار مسؤولي الأهلي في يناير 2017 كان يستطيع الفريق الأحمر ضمه بلا مقابل في يوليو الماضي بعد رحيله عن نادي بيتربروه الإنجليزي ووقتها كان الهولندي مارتن يول المدير الفني السابق للأهلي مسؤولاً عن هذا الملف وتم ترشيح اسم النيجيري جونيور أجاي مهاجم الصفاقسي التونسي وضمه مقابل 2.5 مليون يورو وهو الأمر الذي يثير علامات الاستفهام في ظل الأنباء الواردة بأن مارتن يول بارك صفقة انضمام كوليبالي.

وأضاع الأهلي على نفسه كل هذه الملايين من الدولارات بسبب عدم تحركه للتعاقد مع سليماني كوليبالي الذي كان لاعباً حراً قبل 6 شهور فقط.. واللوم هنا ليس على إدارة القلعة الحمراء فقط بل على عدد من وكلاء اللاعبين أيضًا، الذين لم يرشحوا اللاعب لإدارة النادي.

ويبقى التساؤل الأخير حول فكر حسام البدري المدير الفني للأهلي والذي أعلن أنه يبحث عن صانع ألعاب يجيد أداء دور الجناح بعد تألق مروان محسن وتوظيف النيجيري أجاي في مركز رأس الحربة ورشح بالفعل كيجان دوللي صانع ألعاب صن داونز الجنوب إفريقي.

التعاقد مع كوليبالي كان مفاجأة لأن البدري رشح عدة أسماء كلها تلعب في مركز صانع الألعاب سواء بيكلي أو ميشاك إيليا لاعب مازيمبي الكونغولي أو كيجان دوللي ولكن في النهاية كان الاتجاه نحو كوليبالي الذي يجيد في مركز رأس الحربة.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

لا تفوتك 7 أخبار رياضية اليوم

لا تفوتك 7 أخبار رياضية اليوم كتبت / آلاء محفوظ شهد اليوم الأربعاء 18 – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *