الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

اخر ديك في مصر .. محاوله جيده و لكن !

محمد أحمد

.. فيلم اخر ديك في مصر هو من بطوله محمد رمضان و هاله صدقي و انتصار و مي عمر و تاليف ايمن بهجت قمر و اخراج عمرو عرفه و تدور احداث الفيلم حول علاء ذلك الشاب الذي يتعرض لحادث يغير مجرى حياته بالكامل و يصبح مسئولا عن عائلته بالكامل .

الفيلم يعتبر التعاون الثاني بين ايمن بهجت قمر و المخرج عمرو عرفه في فتره وجيزه بعد فيلم من 30 سنه و الذي عرض موسم العيد الماضي .

المشكله الرئيسيه التي تواجه الفيلم هي السيناريو بالرغم من تميز الفكره الاساسيه للفيلم الا انه لم يوفق في رسم شخصيات و احداث تستطيع التعبير عن تلك الفكره و بلورتها بشكل جيد .

فالسيناريو يقدم شخصيات بلا خط درامي واضح ولا بناء درامي سليم فالشخصيات كانها كرتونيه تفعل المطلوب منها و تختفي و نجد دائما احداثا غير مترابطه في سياق متصل بشكل سليم و يقفز السيناريو من حدث الي اخر دون الاهتمام بالحدث الذي بدا فيه بل يهمله بشكل يجعل الشخصيه تختفي فجاه .

فعلي سبيل المثال شخصيه دينا و التي قامت بدور الزوجه الثانيه لمديح الديك ففجاه نكتشف انه متزوج علي خاله علاء و يبدا اهله من الحرب عليها و يستعدون لذلك و لكن فجاه تختفي الشخصيه بلا أي مقدمات و يبدا السيناريو في ادخالنا في حدث منفصل تماما و يهمل الخط الخاص بشخصيه الزوجه الثانيه تماما و يجعلها تختفي كان الشخصيه لم تكن .

فاصبح السيناريو غير مترابط و يقدم احداثا تشبه الاسكتشات الكوميديه و ساعد علي تأكيد تلك الفكره المونتاج و الذي يشبه مونتاج الحلقات التليفزيونيه بشكل كبير مما ساعد علي فصل مشاهد و ترابط احداث الفيلم

و بالنسبه للشخصيات تتصرف الشخصيات في كثير من المواقف بشكل غير منطقي و غير متناسب مع طبيعتها .

و شخصيه رانيا و التي تجسدها مي عمر تعتبر شخصيه دخيله علي السيناريو غير مؤثره في الاحداث بل تعتبر المنقذ الذي يأتي بلا أي تفسير لإنقاذ بطل الفيلم علاء من مشاكله المختلفه و نجدها دائما لديها الحل و دائما تعلم بمشاكل علاء و تسرع لانقاذه و أيضا تملك الشخصيه تقلبات كثيره و تحولات تجعلها شبيهه لما قدمته في مسلسل الاسطوره مع محمد رمضان .

بالنسبه لاداء فنجد كل ممثل يحاول تقديم شيء ما و لكنه لا يجد تفاصيل لشخصيه يستطيع ان يقدم فيها اداءا جيد فالاداء يعتبر متوسط و حتى محمد رمضان حاول تقديم شخصيه جديده كانت سوف تضيف له اذا كانت تملك بناءا دراميا اقوي مما تم و لكنه قدم اداءا يثبت انه يتتطور و يحاول تقديم افضل ما عنده و يؤكد علي موهبته و التي تنتظر العمل الذي يستطيع تقديمها بشكل كبير .

يحاول الفيلم إيصال فكره الترابط العائلي و التأكيد علي تكامل دور الرجل و المراه في تكوين اسره ناجحه و في الحياه العامه و انهم يكملون بعضهم البعض و لكن الفيلم جاء مباشرا في شكل حوار مباشر في بعض المشاهد مما افقده فكرته و اصبح الفيلم لا يجد ما يؤكد عليه  .

 

 

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

اليوم ذكرى وفاة الفنان القدير خليل مرسى

اليوم ذكرى وفاة الفنان القدير خليل مرسى

كتبت/ هاجر الديب تحل اليوم 21 سبتمبر ذكرى ميلاد الفنان خليل مرسى الذي ولد يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *