الأربعاء ٥ أكتوبر ٢٠٢٢

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

تعرف علي أكثر قرية برودة علي مستوي العالم

 هل تعتقد أن الشتاء في مدينتك قارص البرد أم أن الشتاء هذا العام هو الأكثر قسوة الذي مر عليك؟

%d9%87%d9%8a%d9%85%d8%a7

لا تتعجل بالحكم لأنه يوجد هناك مدينة تصل فيها درجة الحرارة الي 77 درجة تحت الصفر؟

 

يوجد الكثير منا يؤكد بان الشتاء في بلدته مليئ بالبرودة الشديدة والتي تؤدي الي عدم إستطاعته في التحرك وتادية عملة الا انه يوجد قرية علي مستوى العالم متواجدة في لندن وهي قرية “أويمياكون” تصل درجة الحرارة بها الي 77 درجة تحت الصفر.

 

حيث كانت صحيفة «الديلي ميل» البريطانية ألقت الضوء على رحلة قام بها مصور نيوزيلندي إلى قرية روسية هي الأبرد على وجه الأرض.

ونقل عاموس تشابل المصور النيوزلندي تجربته التي استمرت يومين فقط بالقرية، حيث لم يقو على البقاء فيها أكثر من ذلك.

وتحدث تشابل عن تجربته حيث قال إنه في أول يوم خرج مرتدياً سروالاً خفيفاً في درجة حرارة بلغت 47 درجة تحت الصفر، ليشعر بأن البرد اجتاح ساقه قبل أن يبدأ لعابه في التجمد.

ولفت تشابل إلى أنه سافر إلى قرية “أويمياكون” من أجل أن يوثق حياة المقيمين في أبرد منطقة مأهولة بالسكان على وجه الأرض.

وأضاف تشابل أن السكان في هذه البلدة يعيشون على حمية غذائية تعتمد أساساً على اللحوم، نظراً لحقيقة أنهم ليسوا قادرين على تحمل درجات الحرارة المنخفضة.

وعن مظاهر الحياة في القرية قال المصور النيوزلندي إن الأرض في حالة تجمد دائمة، وهو ما تسبب في وجود القليل من أنابيب المياه داخل المباني، كما تقع أغلب الحمامات خارج المنازل، وتتعرض الهواتف المحمولة ومحركات السيارات دائماً لخطر التجمد.

كما يقضي معظم الناس أقل وقت ممكن خارج المنازل، لتجنب درجات الحرارة شديدة الانخفاض، فعادة ما تكون الأماكن بالخارج مظلمة ومهجورة، حيث أن ضوء النهار يعمّ المدينة لمدة 3 ساعات فقط يومياً خلال فصل الشتاء، في حين قد تزيد ساعات النهار على 21 ساعة، وترتفع درجات الحرارة إلى 22 درجة مئوية في شهر يوليو.

الطريف أن تشابل قال إنه سافر إلى أويمياكون من أجل الحصول على قصة مصورة، إلا أن برودة الأجواء القاسية سبب صعوبات كبيرة خلال تصويره لدرجة أن عدسته كانت تتجمد أحياناً.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

بمناسبة ذكرى إنتصارات أكتوبر, محافظ جنوب سيناء يكرم أبناء ومشايخ المحافظة

كتب/ عبدالخالق ابراهيم كرَّم سيادة اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في الذكرى الـ 49 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.