الخميس ٦ أكتوبر ٢٠٢٢

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

ندوة بعنوان “ترشيد استهلاك الكهرباء ضرورة ملحة” بمركز النيل بزفتى

ندوة بعنوان “ترشيد استهلاك الكهرباء ضرورة ملحة” بمركز النيل بزفتى

1
متابعة : شيماء السمسار ….. محمود القمرى
نظرا لما تشهده البلاد من ارتفاع فى الأسعار وغلاء السلع وأيضا الخدمات ومنها الكهرباء فأصبح هناك ضرورة ملحة للترشيد فى كل شئ ، الترشيد ليس فقط للغلاء ولكنه سلوك إذا اتبعه الإنسان هنأ بحياة أفضل ، هذا ماجاءت به الندوة الإعلامية التى عقده مركز النيل للإعلام بزفتى عن ” ترشيد استهلاك الكهرباء ” بالمدرسة الصناعية بنات بزفتى .
استهدفت تعريف الطالبات بأهمية ترشيد استهلاكنا للكهرباء .
تحدث فى اللقاء المهندسة فاطمة الزهراء فايز عبدالله مسئول الترشيد بقطاع الكهرباء معرفة فى البداية معنى ترشيد استهلاك الكهرباءعلى انه هو الاستخدام الأمثل لموارد الطاقة الكهربائية عن طريق استخدام الطاقة عند الحاجة الحقيقية لها. و تنفيذ مجموعة من الإجراءات أو التقنيات التي تؤدى إلى خفض استهلاك الطاقة الكهربية دون المساس براحة الأفراد أو إنتاجيتهم.وبمعنى آخر إن تحسين كفاءة الطاقة الكهربية وترشيد استهلاكها لا يعنى منع الاستهلاك بقدر ما يعنى استخدام هذه الطاقة بأسلوب أكثر كفاءة بما يحد من إهدارها.
وأضافت المهدسة فاطمة الزهراء أن من أهداف ترشيد الطاقة هى : تخفيض تكاليف للمستهلك – تقليل الآثار البيئية – الاستفادة من وفر الطاقة لتغذية المشروعات الجديدة
وأوضحت لنا أن وقت الذروة هو الفترة التي يزيد فيها الطلب على الطاقة و ترتفع فيها الاحمال للحد الاقصى و تكون بين الساعة السادسة مساءاً حتى العاشرة مساءاً خلال فصل الصيف ومن السابعة الى الحادية عشر فى فصل الشتاء .

32
ومن بعض النصائح التى أعطتها المهندسة للطالبات وأيضا للمستهلكين بصفة عامة لمواجهة وقت الذروة : تأجيل استخدام بعض الاعمال المنزليه الى اوقات أخرى في الفترة الصباحية والمسائية مثل الغسيل و الكي – تقليل عدد المكيفات العاملة بالمساكن و المكاتب الى أدنى حد ممكن – القيام بأعمال الصيانة الدورية بالمصانع خلال أشهر الصيف- فصل أحمال التكييف عن أحمال الماكينات بالمصنع – ايقاف سخانات المياه الكبيرة .
وأضافت أن من الأشياء المهمة هو معرفة استهلاك الأجهزة المنزلية وكم يضيف الى الفاتورة الشهرية.
وكان من إيجابيات اللقاء استخدام عرض خاص بالترشيد لسهولة توصيل المعلومات للطالبات.
وفى نهاية اللقاء أعطت المهندسة فاطمة الزهراء فايز بعض النصائح الخاصة بكيفية استخدام الأجهزة الكهربائية الموجودة بالمنزل كالتلفاز والثلاجة والتكييف والمكواة وأيضا الغلاية.
أدار اللقاء هبه يمانى – عبدالله الحصرى تحت رئاسة الأستاذ محمد رضوان مدير المركز.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

حملة من حقك تنظمي ..

فاديه شكر.. من ضمن فاعليات حملة حقك تنظمى ومبادرة أيامنا أحلى التى بدأت بالاسكندريه برعاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.