رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

هنية يحذر من انهيار محادثات وقف إطلاق النار بسبب التصعيد في غزة

كتبت: عزة إبراهيم

حذر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، من أن الهجوم العسكري الإسرائيلي الأخير على مدينة غزة قد يعيد محادثات وقف إطلاق النار إلى نقطة الصفر، والتي من المقرر أن تستأنف في قطر هذا الأسبوع.

وأوضح هنية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتحمل المسؤولية الكاملة عن الانهيار المحتمل للمفاوضات.

استمرار القتال وتصاعد الغارات

في غضون ذلك، تتواصل المعارك العنيفة في غزة حيث توغلت الدبابات الإسرائيلية في عمق المدينة، مع تقارير عن مواجهات عنيفة في أحياء الشجاعية وصبرا وتل الهوى. يأتي هذا التصعيد بعد ليلة من القصف المكثف الذي أجبر العديد من السكان على الفرار من منازلهم.

محاولات إخلاء وتفاقم الأزمة الإنسانية

أمرت إسرائيل بإخلاء عدة أحياء في غزة، مما دفع آلاف السكان إلى النزوح. وأظهرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي عائلات تحاول الهرب من المناطق المستهدفة عبر عربات تجرها الحمير وشاحنات مكدسة بالأغراض.

اجتماع دولي لدفع المفاوضات

جاء هذا التصعيد بينما كان رؤساء أجهزة المخابرات في مصر وإسرائيل والولايات المتحدة يجتمعون في القاهرة لمحاولة دفع مفاوضات وقف إطلاق النار إلى الأمام. وحذرت حماس من أن الهجوم الجديد يهدف إلى عرقلة هذه المفاوضات.

خسائر بشرية ومادية فادحة

أفادت وزارة الصحة في غزة بأن ما لا يقل عن 38,193 فلسطينيا قتلوا وأصيب نحو 88,000 آخرين منذ بدء الحرب قبل تسعة أشهر. وأشارت التقارير إلى أن الغارات الجوية والقصف المدفعي دمرت العديد من المباني، وخلّفت عشرات الضحايا الذين لم تتمكن فرق الطوارئ من الوصول إليهم بسبب القصف المستمر.

المطالب بمساءلة دولية

دعت حماس المجتمع الدولي والوسطاء إلى كبح جماح نتنياهو ووقف الهجمات المتواصلة على غزة، محذرة من التداعيات الكارثية على محادثات السلام وجهود التهدئة.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

تصاعد التوتر بعد تصريحات نتنياهو: مصر ترفض الزج باسمها وتؤكد التزامها بالسلام

تصاعد التوتر بعد تصريحات نتنياهو: مصر ترفض الزج باسمها وتؤكد التزامها بالسلام

كتب: أحمد نور أعربت جمهورية مصر العربية عن رفضها التام للتصريحات التي أدلى بها رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *