رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

نائبة وزير الصحة تلتقي بسيدات سوهاج وتؤكد على تعزيز الخدمات الصحية

كتبت: أنوار محمد

عقدت الدكتورة عبلة الألفي، نائب وزير الصحة لشئون السكان وتنمية الأسرة، لقاءً مع أكثر من 45 سيدة بفرع المجلس القومي للسكان بمحافظة سوهاج. هذا اللقاء جاء ضمن جولة الوزير في المحافظة، والتي تندرج ضمن المرحلة الأولى من حملة المرور الميداني التي تنفذها الوزارة في جميع المحافظات، بهدف التواصل المباشر مع المواطنين ورصد أي قصور في مستوى الخدمات الصحية.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء تضمن مناقشة موسعة حول القضايا السكانية وتحسين الخصائص السكانية من خلال المباعدة بين الحمل المتعاقب وتخفيض معدلات إصابة المواليد بعدد من الأمراض الشائعة. وقد أكدت الألفي أن الاهتمام لا يقتصر فقط على عدد المواليد، بل يشمل أيضا تحسين صحة الأم والطفل، ومكافحة الأمراض الناتجة عن الولادات القيصرية المتكررة.

شكاوى وتوجيهات

استمعت الألفي لشكاوى السيدات من ضعف الخدمات الطبية في وحدات الرعاية الأساسية، وعدم تواجد الأطباء بشكل دوري في العيادات وأقسام الطوارئ. وأشادت السيدات بجودة الخدمات المقدمة في مستشفى اليوم الواحد. وقد وجهت الألفي بضرورة حل المشكلات التي تواجه المواطنين في كافة الوحدات الصحية، لتعزيز الثقة في الخدمات المقدمة.

تشجيع على الصحة الوقائية

شجعت الألفي السيدات على أهمية الحصول على حمض الفوليك قبل الحمل، وأكدت على ضرورة التواصل المستمر لمسؤولي المجلس القومي للسكان لتقديم المشورة الأسرية، بما يساهم في تحسين الخصائص السكانية وخفض معدلات الأمراض. كما نوهت إلى أهمية التغذية السليمة والرضاعة الطبيعية في تحسين نمو الأطفال وصحتهم.

التزام المجتمع بالتوعية

في ختام اللقاء، شددت الألفي على أهمية التعاون بين الأهالي ومقدمي المشورة لتوصيل النصائح العلمية للمقبلين على الزواج، وأهمية المشورة الأسرية خلال فحص ما قبل الزواج لضمان صحة وسلامة الأمهات والأطفال.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

إنشاء مستشفى الرياض المركزي الجديد بنسبة تنفيذ 38% لتحسين الخدمات الصحية في كفرالشيخ

إنشاء مستشفى الرياض المركزي الجديد بنسبة تنفيذ 38% لتحسين الخدمات الصحية في كفرالشيخ

كتب: أحمد بلبل فتحي تفقد اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأحد، الأعمال الإنشائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *